تقنيات فاملي الريفيت وأسراره

الفاملي في الريفيت

بسم الله الرّحمن الرّحيم

تقنيات فاملي الريفيت وأسراره
Revit families techniques and secrets
أكثر من 330 دقيقة شرح لكلّ شيءٍ عن الفاملي 2015
تقنيات فاملي الريفيت وأسراره

تقنيات فاملي الريفيت وأسراره

Revit families techniques and secrets

ما الفاملي Families؟

عند بدء تشغيل ملفّ جديد، لديك خياران: إمّا فتح مشروع جديد، وإمّا فتح عائلة Family جديدة. من السّهل معرفة ماهيّة المشروع؛ ولكن ما Families؟ الفامليز أو العائلات أو الأُسَر هي: مكوّنات تُستخدم لبناء نموذجك الخاص، مثل: الجُدران، النّوافذ، السّلالم، الأبواب، … إلخ، وكلّ عائلة لها عدّة أنواع، وهذه الأنواع قد تختلف في: الحجم، المواد، البارامترات، إلخ…، فمثلًا: أي تغيير في ارتفاع نافذة من نوعٍ واحد، يُغيّر جميع النّوافذ ذات النّوع نفسه، وهكذا. يوجد في الريفيت مكتبة تُحمّل تلقائيًّا أثناء تسطيب البرنامج تحوي جميع ملفّات العائلات Families المُختلفة.

في الرّيفيت، عندما يتعلّق الأمر بنمذجة معلومات المباني BIM، اختصار (building informationmodeling)، فإنّ المُحتوى هو الملك، ومشروعات الريفيت تكون جيّدة بجودة البيانات والكائنات الّتي يتضمّنها المشروع، ولأنّنا نعلم أنّ بعض العناصر والكائنات تحتاجُ إلى مُعالجةٍ خاصّةٍ كي تتناسب مع احتياجاتنا، كتعديل شكل نافذة مثلًا؛ فإنّ الفاملي إيديتور Family Editor هو: الوسيلة الأقوى للتّعديل وبناء أيّ شيءٍ يُمكن تخيّله.

في هذا الكورس المُقسّم إلى خمسة عشر فصلًا، تضمّ 69 درسًا، سنتعلّم المهارات الضّروريّة لإجادة Family Creation. سنبدأ بتعلّم مفهومات Families الأساسيّة، بمعرفةِ تسلسلها وفكرتها وأنواعها، ثُمّ نبدأ بتنفيذ أوّل Family بناءً على الأساسيّات، بعد شرح أهميّة اختيار القالب المُناسب، وسنتّبع في هذا الموديل جميع الأفكار والخطوات السّتّ المطلوبة لإنشاء Family جديد. سنُدرك طريقة التّعامل مع أدوات البناء الصّلبة Solid Geometry Tools وأدوات البناء الفارغة Void Geometry Tools والفرق بينهما. سنتعرّف إلى الأبعاد المرنة، والبارامترات Parameters المُختلفةِ للسّيطرة على الأطوال، والخامات وغيرها. سندرس مفهوم Model In Place ومفهوم In-Place Massing. سننظرُ إلى طريقة كتابة الصّيغ أو التّعبيراتِ الرّياضيّة Formulas لتقليل إدخال البيانات، ومن ثمّ قيادة Family المُعقّدة ومنعها من الفشل إثْرَ مُدخلاتٍ سيّئة، وغيرها كثير.

سنتحدّث في هذا الكورس عن كلّ شيءٍ يخصُّ Families؛ لذلك إذا كُنت مُستعدًّا لنقل مشروعك من بيئة الرّيفيت العاديّة إلى بيئةٍ ذات مُستوى أعلى، إلى بيئةِ Family Editor المُثيرة والقويّة: فهذا الكورس هو وسيلتك إلى ذلك.

………………………………………………………………………………

سعر الكورس: (300) ريال سعودي، يشمل جميع ملفات التَّمارين، ليمكنك تطبيق الدُّروس بنفسك.

يُمكن الحصول عليه إمَّا من طريق اسطوانة تُشحنُ إلى مكانك لا تشمل تكلفة الشَّحن، وإمّا بتحميلهِ من طريق الإنترنت من دونِ تكلفةٍ ماديةٍ إضافيّة.

 للشّراء اضغط الأسعار والدفع.

شارك في نشرة الموقع البريديّة

تصنيفات