ريندر الريفيت المعماري Render Revit Architecture

ريندر الريفيت المعماري Render Revit Architecture

بسم الله الرّحمن الرّحيم

تعليم ريندر الرِّيفيت للتّصميم والإظهار المعماري
Revit Rendering Learning
أكثر من 222 دقيقة شرح لكل ما هو جديد
فى ريندر الرِّيفيت المعماري 2014

ريندر الريفيت المعماري Render Revit Architecture

ريندر الريفيت المعماري Render Revit Architecture

        أكثر من (222) دقيقة في نظرة عميقة على الميزات الّتي جعلت ريندر الرّيفيت من أفضل الخيارات المُمكنة في الإظهار المعماري. سنتعلّم في ريندر الريفيت حول الإضاءة الطّبيعيّة والإصطناعيّة وفهم مجموعات الإضاءات، كيفيّة إعداد كاميرات الرّؤية، العمل مع مسار الشّمس، كيفيّة مُعالجة الصّورة، ونتعلّم أدوات إعداد الرّسوم المُتحرّكة. سنستعرض طُرق النّمذجة، وإضافة طبقات الجدران، وطريقة إضافة الخامات، وكيفيّة الحصول على مشهد نهائي بجودةٍ مُميّزة وإعدادات مُلائمة. والعديد من مميّزات ريندر الريفيت.

ما الفرق بين الماكس والريفيت؟ وهل يُغني أحدهما عن الآخر؟

عادةً؛ المُقارنة بينهما في الرِّيندر، وهذا دليل على أنَّ برنامج الماكس يُستخدم للإظهار المعماري فقط. مشكلة الماكس أنَّ دوره يأتي في النِّهاية؛ أي بعد أن تنتهي من المشروع تمامًا؛ لصعوبة التَّعديل بعد ذلك. بينما الرِّيفيت إضافةً إلى قدرته على بناء المودلينج والرِّيندر، فإنَّهُ يشمل الأوامر والأدوات الخاصَّة التي تُمكّنك من رسم وتصميم ومُراقبة وتعديل المبنى الخاص بك، في أيِّ لحظةٍ، وبسهولةٍ شديدة.

  1. وقت ريندر الريفيت المعماري أسرع (25%) من ريندر الماكس.
  2. مُصيِّر الرِّيندر في البرنامجين واحد، وهو المنتال راي Mental Ray، ويستخدمان الخامات نفسها؛ لكن ما زال الماكس أقوى في النَّتيجة النَّهائية، مع هذا إن لم يكن هدفك هو الحصول على صورةٍ فائقة الجودة والواقعية أو سوبر حقيقيّة، فالريفيت يُعطيك نتائج مُرضية جدًّا وذات جودة ودقّة عالية، فلا حاجة إلى تضييع وقتك بعد اليوم. خاصّة مع وجود ما يُسمَّى ADJUST-EXPOSURE الذي يُمكِّنك من ضبط الصُّورة النِّهائية دون الحاجةِ إلى الفوتوشوب.
  3. في الماكس يُمكنك توزيع الرِّيندر على أكثر من جهاز كمبيوتر.
  4. إعدادات الرِّيندر في الرِّيفيت بسيطة جدًّا تجعلك تحصل على نتائج ذات نوعيَّة ودقَّة جيِّدة، عندما تضبط إعدادات الرِّيندر على High. يُمكنك تعلُّم ذلك بمفردك، بينما إعدادات الماكس تحتاج إلى دورة تدريبيّة.
  5. يُمكنُ استغلالهما لعمل Animation معماري، وإن كانت إمكانيات الماكس تظلّ أقوى؛ بسبب أنَّهُ برنامج أكبر ويُستخدم في عمل الرُّسوم المُتحرِّكة والأفلام.
  6. على مستوى المودلينج، الإثنان قادران على تصميمِ أكثر الأشكال تعقيدًا وأصعبها.
  7. إن كُنت تعمل بالفيراي، يُمكنك بعد إنهاء المودلينج في الريفيت تصديره إلى الماكس.

في النِّهايةِ؛ كلّ ذلك يعتمدُ على نوع طريقة العرض الّتي تُريدها. أعتقدُ دائمًا أنَّهُ ليس هناك حلٌ واحدٌ لإنجاز الأمور، إنَّهُ دائمًا حول أفضل (سيناريو) يُمكنك اتّباعه. شخصيًا؛ ما دمتُ أُفكِّر حول الرَّسم بأدقِّ التَّفاصيل، والحصول على واقعيّة مقبولة، مع الوقت والكفاءة، سيكون خياري هو الريفيت المعماري.

وأنا دائمًا، أختارُ هذا الخيار.

………………………………………………………………………………

سعر الكورس (300) ريال سعودي.
يُمكن الحصول عليه إمَّا من طريق اسطوانة تُشحنُ إلى مكانك لا تشمل تكلفة الشَّحن، وإمّا بتحميلهِ من طريق الإنترنت من دونِ تكلفةٍ ماديةٍ إضافيّة.

للشّراء اضغط الأسعار والدفع.

  • البتول

    السلام عليكم أستاذ محمد
    لما أجي اعمل ريندر كلاود بيقفل البرنامج و لازم كل ماجئت اعمل ريندر جديد افتح البرنامج؟ ما المشكله من فضلك

    • وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
      أنا لا أستخدم سوى ريندر الرّيفيت، لا أستعين بأي مواقع خارجيّة أو سحب خدميّة أو غيره؛ لذلك لا أعرف. إنّما ربّما أنّ مواصفات جهازك لا تتناسب مع احتياج التّعامل مع الرّيندر الخارجي.

شارك في نشرة الموقع البريديّة

تصنيفات