مقالات في العمارة والأدب والحياة

مكتبة الريفيت المترية 2017 Revit Metric Library

مكتبة الريفيت المترية 2017 Revit Metric Library لا يُمكن العمل مع الريفيت من دون المكتبة (الفاملي) Families الّتي تحوي الأبواب الجاهزة والنّوافذ والأثاث وغيرها من العناصر الّتي يحتاجُ إليها المشروع؛ ومع تعدّد المكتبات المُنتشرة في مواقع الشّبكة العنكبوتيّة، سواء المجّاني منها أم المدفوع، تظلّ مكتبة الريفيت هي أهم المكتبات؛ لأنّها مكتبة البرنامج الخاصّة الّتي صنعتها شركات مُختلفة وأتاحتها لأتوديسك ولجميع المُستخدمين.

من الأهميّة أن أقول: إنّ لكلّ إصدارٍ من برنامج الريفيت مكتبته الخاصّة، فمكتبة الريفيت الخاصّة بالإصدار 2017 لن تعمل مع إصدار 2016؛ ولكن العكس صحيح، أي: أنّ الإصدار الأحدث يُمكنه استخدام مكتبة الإصدار الأقدم.

لذلك، هل صادفك بعد تسطيب برنامج الريفيت، عدم وجود المكتبة؟ أو أنّك لم تستطع تنزيل مكتبة الريفيت Revit Library  بسبب عدم وجود إنترنت أو انقطاعه؟ هل تعبت من البحثِ عنها ولم تجدها؟

من أجلِ ذلك رفعتُ مكتبة الريفيت المترية 2017  Revit Metric Library لمُساعدتك على استخدام برنامج الريفيت على وجهٍ كامل.

يبلغ حجم مكتبة الريفيت المترية 2017Revit Metric Library  نحو (1.37GB) قُسِّمت إلى (14) رابطًا، كلُّ رابطٍ يبلغ حجمه نحو (97.280KB)، ما عدا الرّابط الأخير يبلغ حجمه نحو (11.344KB) ، ورُفعت على موقع الميديا فاير mediafire  المُحبّب لدى الجميع.

توجيهات

بعد تنزيل جميع روابط مكتبة الريفيت المترية 2017 Revit Metric Library  في ملفٍّ واحدٍ، فُكّ ضغط الرّابط الأوّل، وذلك باختياره ثُمّ اضغط الزّر الأيمن Right -Click واختر استخراج هُنا Extract Here وانتظر ليظهر الملف الرّئيس بعنوان: RVT_Metric_2017_MahmoudQahtan.com.

طريقة إضافة مكتبة الريفيت المترية 2017 Revit Metric Library

بعد تنزيل روابط مكتبة الريفيت المترية 2017 Revit Metric Library وظهور ملف بعنوان RVT_Metric_2017_MahmoudQahtan.com، حدّد الملفّ ثمّ انسخه، ثم أظهر الملفّات والمجلّدات المخفية في نظام الويندوز لديك، ثمّ توجّه إلى القرص الرّئيس (C)، ثمّ Program Data، ثمّ Autodesk،  أخيرًا الصق الملف.

ربّما بعد لصق الملفّ في مساره لا تظهر المكتبة في الريفيت؛ لذلك ستحتاج إلى تعريف مسارها ضمن البرنامج. افعل مثل الصّورة الآتية:

2016 06 12 08 48 37 - مكتبة الريفيت المترية 2017 Revit Metric Library
تعريف مسار المكتبة في الريفيت

 روابط تحميل مكتبة الريفيت المترية 2017 Revit Metric Library:

Part01

Part02

Part03

Part04

Part05

Part06

Part07

Part08

Part09

Part10

Part11

Part12

Part13

Part14

لديك سؤالٌ؟ اكتبه في الموضوع الخاص به.

#مكتبة الريفيت المترية 2017 Revit Metric Library بواسطة محمود قحطان،

محمود قحطان

باحثُ دراساتٍ عُليا، وشاعرُ فُصحى، ومُدقّقٌ لغويُّ، ومُهندسٌ مِعماريٌّ استشاريٌّ. أحد الشُّعراء الَّذين شاركوا في موسم مُسابقة أمير الشُّعراء الأوّل في أبوظبي، حيثُ اختير ضمن أفضل مئتي شاعر من ضمن أكثر من (7500) شاعرٍ من جميع أنحاء العالم. نُشر عددٌ من إنتاجه الشّعريّ في الصّحفِ المحليّة والعربيّة، وأصدرَ أربعة دواوين شعريّة وكتابًا نقديًّا. مؤمنٌ بالفكرِ الإبداعيّ وأنّ كلّ ذي عاهةٍ جبّار.

مقالات ذات صلة

‫30 تعليقات

  1. السلام عليكم
    لو سمحت يا باشمهندس انا لما حملت المكتبة وجيت افك الضغط اداني رسالة ان في جزء ناقص وبالتالي بيفكها ناقصة اجزاء ماذا افعل ؟

  2. والله كل المحاولات لتحميل لم تنجح ارجو التوضيح لكيفية تنزيل المكتبة لان الروابط تذهب الى مواقع اخرى

    1. عند ضغط الرّابط سيذهب بك إلى صفحة ستجد في ركنها الأعلى الأيمن عدّادًا، انتظر خمس ثوانٍ ثمّ اضغط (تخطّي الإعلان)، بعدئذٍ سيُحيلك إلى موقع (ميديا فاير) ومن هناك حمّل الرّابط، وهكذا مع بقيّة الرّوابط.

  3. هل يوجد فرق بين مكتبة ريفيت 2014 و مكتبة 2017 من حيث عدد و تنوع النماذج الموجودة بالمكتبة ؟

    1. لا أحد يحفظ كلّ Families الموجودة في المكتبات؛ لذلك لا أستطيع أن أجيب عن سؤالك. جرّب بنفسك، فدائمًا من الأفضل أن تستخدم إصدار المكتبة المُناسب مع إصدار البرنامج.

  4. السلام عليكم باشمهندس مشكور على المجهود الرائع جزاك الله خيرا… ما الفرق بين المكتبتين المترية والبريطانية بالنسبة للمعماري ايهما افضل؟؟ وهل يمكن تحميل كلاهما؟؟

  5. جزاك الله خير مهندس محمود .. أحبك في الله ..

    أود أن أسأل هل الروابط صحيحة .. أم أن الخلل لدي أنا .. ؟

          1. السلام عليكم
            وشكرا لك مجهود جبار بصراحة وفقك الله
            سؤالي عن رابط واحد للتحميل للمكتبة كلها

          2. وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
            معظم المُستخدمين يُعانون من بطء الإنترنت وغيره؛ لذلك فضّلتُ توزيع الرّوابط ولا يوجد عندي رابط واحد للمكتبة كلّها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!