مقالات

حل مشكلة: Produced by an autodesk educational product

رُبَّما لاحظت عند مُحاولة فتح أحد ملفات الأتوكاد؛ ظهور هذه الرِّسالة:

1

ومعنى هذه الرِّسالة أنَّ ملف الرَّسم سيعرض هذه العبارة: (Produced by an autodesk educational product). وسيسألك إن كنتَ تود الاستمرار، فإذا اخترت Cancel the current operation، سيتم إغلاق الملف. لذا أنت مضطر للضَّغط على Continue the current operation، وعند اختياره، ستظهر هذه الرِّسالة:

2

ومرَّة أُخرى، إذا اخترت Cancel، سيتم إغلاق الملف. لذا ستضطر لاختيار Continue؛ لتستطيع استخدام الملف. وعند فتح الملف لن تلاحظ أي تغيير، ستلاحظهُ فقط عند مُحاولتك الطِّباعة، حيثُ ستظهر عبارة Produced by an autodesk educational product، على الحواف الأربعة لما تُحاول طباعته.

وحل هذه المشكلة يتمثَّل في الآتي:

1. حفظ بإسم للملف بصيغة DXF. ثُمَّ إغلاق برنامج الأتوكاد، وفتح الملف بالصِّيغة الجديدة.
2. إعادة حفظ بإسم للملف بصيغة DWG.

نُبذة من سيرة الكاتب

محمود قحطان

مُهندس مِعماري، وشاعر مثّل اليَمن ضمن المائتي شاعر في مسابقة أمير الشّعراء في دورتها الأولى. نُشر عددٌ من إنتاجه الشّعري في الصّحفِ المحليّة والعربيّة، وصدر له ثلاثة دواوين شعريّة. مؤمن بالفكر الإبداعي وأنّ كلّ ذي عاهةٍ جبّار.

  • Raed Shehab

    تحية واحترام أخي الكريم
    اذا كانت هذه الاشارة تظهر على جهاز ما ولا تظهر على جهاز آخر، فما السبب وما الحل. بمعنى ان الرسالة تظهر على أجهزة المكتب لدي ولكنها لا تظهر على جهازي حيث استطيع الطباعة بشكل طبيعي ودون ظهور Plot Stamp

    • @ Ali Diab،

      هذه الرّسالة تظهر لأنّ نُسخة البرنامج تعليميّة، وهذا الحل في الأساس لمن يوجد البرنامج في جهازه. المفروض بعد تحويل الامتداد وإعادة فتحه، تختفي الرّسالة. بمعنى، هذا الحل لا يتطلّب أن يكون على جهازك نُسخة أخرى من البرنامج، بل بالبرنامج نفسه.
      أمّا كونك فعلتَ كُلّ ذلك، ولا تزال تظهر الرّسالة نفسها، فلا أستطيع تخمين السّبب.

    • @ Ali Diab،

      لم أفهم سؤالك.
      الحل أمامك، وهو للبرنامج نفسه.

شارك في نشرة الموقع البريديّة

تصنيفات