الماس في الريفيت Conceptual Massing In Revit

الماس في الريفيت Conceptual Massing In Revit

$79.99

وصف المنتج

بسم الله الرّحمن الرّحيم

 تقنيات ماس الريفيت وأسراره
Revit Massing techniques and secrets
أكثر من 300 دقيقة شرح لكلّ شيءٍ عن الماس 2015الماس في الريفيت Conceptual Massing In Revit

 الماس في الريفيت Conceptual Massing In Revit 

صمِّم كما تُصمّم زها حديد

تنقسم بيئة الريفيت المعماري إلى ثلاثة أقسام:

  1. بيئة المشروع Environment Project.
  2. بيئة العائلات أو الأُسَر Families Environment.
  3. بيئة الكُتل Massing Environment.

تحدّثنا عن بيئة المشروع في: الريفيت المعماري- مشروعات تطبيقيّة.

وتحدّثنا عن بيئة العائلات أو الأسر في: تقنيات فاملي الريفيت وأسراره.

وهنا، نُنهي البيئة الثّالثة.

يُتيح الريفيت الأدوات اللازمة للتّعامل مع الكُتلة ضِمن ما يُسمّى Conceptual Design. في بيئة الكُتل Massing Environment يُمكنك إنشاء الكُتل Masses لدراسة الأفكار التّصميميّة، وعمل التّحليلات بوجهٍ مُبكّر، أي: قبل التّعمّق في عمليّة التّصميم. هذه الأدوات تُساعدك على خلق الأشكال المُركّبة والحُرَّة بسهولةٍ تامّة، وزوايا ناعمة، وجُدران مُنحنية، وفتحات في الجدران المُنحنية، … إلخ، تُتيحُ أدواتُ الماس التّعامل مع جميع الاحتمالاتِ المُمكنة.

في عمليّة تصوّر المبنى ودراسته، وحلّ أشكال البناء باستخدام الكُتل Masses، نُطلقُ عليها Massing. تُنشأ Massing Family في بيئة Conceptual Design، وكُلّما تقدّمنا في عمليّة التّصميم يُمكننا عمل Load Into Project لهذه Massing Family؛ وذلك من أجل إضافة تفاصيل أكثر، مثل: الجُدران Walls، والأرضيّات Floors، والنّوافذ السّتائريّة Curtain System.

يُمكنُ إنشاء In-Place Massing في بيئة المشروع، بالطّريقة نفسها الّتي نتّبعُها في إنشاء In-Place Family الّتي تطرّقنا إليها في كورس الفاملي.

مع هذا البرنامج التّعليمي، واعتمادًا على منهجٍ مُعتمَدٍ من أتوديسك، ستتعلّم –لاحظ أنّني كتبتُ (س) ولم أكتبْ (سوف)؛ لأنّ السّين للمُستقبل القريب- أسرار الماس وتقنياته، ستتعلّم كلّ شيء عن بيئة Conceptual Design من طرائق إنشاء النّماذج المُتقدّمة، ثمّ نتوسّع لدراسة العناصر الأساسيّة في الرّيفيت، مثل: الجُدران walls، والأرضيّات floors، والأسقف roofs، والجدران السّتائريّة curtain walls، والأدابتيف كمبوننت adaptive components، والمُشكلات الّتي تُواجه المُصمّمين الّذين اعتادوا على الأشكال المُربّعة من طريقِ اتّباع أفضل المُمارسات القياسيّة، وتوظيف التّقنيات لعمل أشكالٍ خلَّاقة وغير تقليديّة، ومعرفة الطّرائق المُتعدّدة لخلق نماذج تتناسب مع أهدافك وتخدمها. تشملُ الموضوعات:

فهم بيئة Conceptual Design، وإنشاء Conceptual Mass وفهم الفرق بين Solid Forms و Void Forms، والتّعامل مع Mass Surfaces، وملفّات الأتوكاد CAD Files، وفهم Model Lines و Reference Lines و Reference Planes و Reference Points، ثُمّ نتعامل مع المُتغيّرات Parameters و Profiles، ونتعرّف إلى طرائق تعديل النّموذج، وتقسيم المسار Divided Paths وتقسيم السّطح Divided Surfaces وفهم Patterns، وطريقة إنشاء Adaptive Components، والتّعامل مع Conceptual Mass مع بيئة المشروع … وغيرها ممّا يضمّه هذا الكورس النّادر.

ثُمّ نختم الجزء الثّاني بما أسميتهُ Massing Workshop حيثُ نتطرّق إلى أهمّ أربعة أمثلةٍ مَدفوعةٍ تحدّثت عن الماس، اخترتُها لتُساعدنا على فهم Conceptual Mass على وجهٍ أفضل، وتحفيز خيالنا للتّفكير فيما يُمكن عمله مع أدواتِ Conceptual Design.

أخيرًا،

هل تعرف زها حديد؟

إذًا، ادرس الماس في الريفيت Conceptual Massing In Revit، وتعلّم كيف تُصمّم مثلها.

لطلب الشراء.

# الماس في الريفيت Conceptual Massing In Revit  بواسطة: محمود قحطان،

شارك في نشرة الموقع البريديّة

تصنيفات