مقالات

فاملي الريفيت مكتبة الريفيت Revit Families Revit Library

فاملي الريفيت مكتبة الريفيت Revit Families Revit Library

 

فاملي الريفيت مكتبة الريفيت Revit Families Revit Library
فاملي الريفيت مكتبة الريفيت Revit Families Revit Library

فاملي الريفيت مكتبة الريفيت Revit Families Revit Library

لا يُمكن العمل مع الريفيت من دون المكتبة (الفاملي) Families، المكتبة الّتي تحوي الأبواب الجاهزة والنّوافذ والأثاث، وغيره من العناصر الّتي يحتاجُ إليها المشروع. ومع تعدّد المكتبات المُنتشرة في مواقع الشّبكة العنكبوتيّة، سواء المجّاني منها أم المدفوع، تظلّ مكتبة الرّيفيت هي الأهم من جميع تلك المكتبات، كونها المكتبة الخاصّة بالبرنامج الّتي صنعتها شركات خاصّة ووفّرتها أتوديسك لجميع المُستخدمين. ومن الأهميّة أن أقول: إنّ لكلّ إصدارٍ من برنامج الريفيت مكتبته الخاصّة، فمكتبة الرّيفيت الخاصّة بالإصدار 2015 لن تعمل مع إصدار 2014 من الريفيت، لكن العكس يُمكن أن يحدث، أي: أنّ الإصدار الحديث من الرّيفيت يُمكنه استخدام مكتبة الإصدار الأقدم منه.

تضمّ فاملي الريفيت مكتبة الريفيت Revit Families Revit Library، مكتبات الدّول الآتية:

(أستراليا، البرازيل، كندا، تشيك، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، كوريا، بولندا، روسيا، إسبانيا).

فاملي الريفيت مكتبة الريفيت Revit Families Revit Library لا تضمّ المكتبتين المتريّة والبريطانيّة. اضغط المكتبة المتريّة لتحميلها، واضغط المكتبة البريطانيّة لتحميلها.

لفكّ الضّغط اكتب: mahmoudqahtan.com

قُسِّمت فاملي الريفيت مكتبة الريفيت Revit Families Revit Library  إلى (39) جزء كلُّ جزء منها تبلغُ مساحتهُ (95) ميجا، ما عدا الأخير تبلغ (50) ميجا. مرفوعة جميعها على الميديا فاير mediafire.com.

بعد تنزيل جميع روابط فاملي الريفيت، مكتبة الريفيت Revit Families, Revit Library  في ملف واحد، فكّ الضَّغط من أوَّل رابط، وانتظر؛ ليظهر الملف الرّئيس بعنوان: MahmoudQahtan.com- RAC 2015

ستجد داخل ملف فاملي الريفيت مكتبة الريفيت Revit Families Revit Library الرّئيس، وهو بعنوان RAC 2015  الملفّات الآتية:

Family Templates

IES

Libraries

Templates

UserDataCache

فاملي الريفيت، مكتبة الريفيت Revit Families, Revit Library  خاصّة ببرنامج الرّيفيت العام الّذي يشمل المعماري والإنشائي والكهربائي والميكانيكي.

 

 

 روابط تحميل فاملي الريفيت، مكتبة الريفيت Revit Families, Revit Library:

Part01

Part02

Part03

Part04

Part05

Part06

Part07

Part08

Part09

Part10

Part11

Part12

Part13

Part14

Part15

Part16

Part17

Part18

Part19

Part20

Part21

Part22

Part23

Part24

Part25

Part26

Part27

Part28

Part29

Part30

Part31

Part32

Part33

Part34

Part35

Part36

Part37

Part38

Part39

# فاملي الريفيت مكتبة الريفيت Revit Families Revit Library/ بوساطة: محمود قحطان

اظهر المزيد

محمود قحطان

مُهندسٌ مِعماريٌّ وشاعرٌ. سُعوديّ المولدِ والنّشأةِ والمُقام، يمنيّ الأب ومصريّ الأم. مثّل اليَمن ضمن أفضل (200) شاعر في مسابقةِ أمير الشّعراء في دورتها الأولى. نُشر عددٌ من إنتاجه الشّعريّ في الصّحفِ المحليّة والعربيّة، وأصدرَ ثلاثة دواوين شعريّة وكتابًا نقديًّا. مؤمنٌ بالفكرِ الإبداعيّ وأنّ كلّ ذي عاهةٍ جبّار.

مقالات ذات صلة

‫36 تعليقات

  1. الاخ محمود ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لقد بعثت لك رسالة اليوم تحوي سؤالين، فقط اريد التأكد وصلت لك ام لا، مع الشكر

  2. الاخ الكريم محمود قحطان ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قبل اسبوع حصلت على برنامج الريفيت 2015 ونصبته على اللابتوب ، و هذا يعني انني اقل من مبتدئ في (عالم) الريفيت ، علما بأني املك والحمد لله خبرة ربما اكثر من جيدة ببرنامج الاوتوكاد ، ،، لدي سؤالين اذا تسمح :
    1- نزلت مكتبة الريفيت التي وضعتها حضرتك مشكورا في الرابط التالي : http://forums.cgway.net/cg59826/ والمتكونة من تسعة اجزاء ، ولكني لم اجد المكتبة المعمارية ضمن المكتبات ، وبحكم كوني مهندس معماري فانا بأمس الحاجة لها . ارجو مساعدتك بالحصول عليها .

    2- كما اخبرتك اخي محمود فأن مستواي تحت المبتدئ بالريفيت ، واحوال الان الاطلاع على الدروس المنشورة في الانترنيت من حضرتك او من بقية الاخوة الاخرين، لدي سؤال بسيط واعتقد ان حله سهل ايضا ، عندم ارسم اي رسمة في مساحة الرسم ببرنامج الريفيت ( كالجدران او الاعمدة او اي شكل هندسي ) ، اتفاجأ بعدم ظهور الخطوط بصورة مرئية ، وتظهر لي نافذة صغيرة اسفل يمين الشاشة تحوي الرسالة التالية :

    None of the created elements are visible in Structural Plan: Level 2 View.
    You may want to check the active view, its Parameters, and Visibility settings, as well
    as any Plan Regions and their settings.

    ارجو مساعدتك في حل هاتين المشكلتين مع الشكر والتقدير .

    1. وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
      أهلًا بك.
      المكتبة تحوي جميع الفاملي لجميع التّخصّصات، فإذا لم تجد المعمارية، فهذا معناه أنّك أخطأت في التّحميل. حمّل المكتبة من هنا:
      https://mahmoudqahtan.com///%d9%85%d9%83%d8%aa%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%aa-2015-revit-library/

      ما دُمت مبتدئًا ستظهر لك رسائل كثيرة من هذا النّوع، حاول ترجمتها دائمًا لأنّها ستُساعدك على فهم طبيعة البرنامج. في الرّسالة الحاليّة يقول لك إنّك ترسم في View الخطأ؛ لذلك يطلب منك أن تتحقّق من View الّذي ترسم فيه، أي تحقّق من View المُناسب، أو تحقّق من إعدادات الرّؤية. لا أستطيع تحديد مُشكلتك ما دُمت لا أراك وأنت تعمل لأخبرك أين خطأك بالتّحديد.

  3. مرحبا يا هندسة
    لما بستورد ملف الاوتوكاد للريفيت ما بيظهر عندي كيف ممكن احل المشكلة هاد

    1. مرحبًا.
      ما دُمت استوردته فهو موجود، المُشكلة عندك، فأنت لم تضبط قياس الملف وحجمه. اضبطه في الأتوكاد ثمّ استورده بالمتر، ثمّ دبل كليك على واجهة الرّيفيت لتراه.

  4. السلام عليكم استاذ محمود المحترم . ارجو ان تكون بصحة جيدة ان شاء الله
    لدي اسئلة ارجو ان القى اجابتها عندكم
    السؤال الاول : بخصوص مكتبة الريفيت الموجود والمقسمة الى 39 جزء على اي اي اصدار ريفيت ممكن ان نضع هذه المكتبة وهل يمكن الاستفادة منها في الريفيت المعماري 2014
    السؤال الثاني : كتبتم على موقعكم ان المكتبة لا تضم المكتبة المترية والبريطانية فاذا كانت مكتبة ال 39 جزء لا تحوي المترية والبريطانية ف على ماذا تحوي … لم افهم الفرق بينهما
    شكرا لجهودكم استاذي العزيز محمود

    1. وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

      الحمدُ لله، بخير.

      – خاص بالإصدار 2015؛ لذلك لا يُمكن الاستفادة منها مع الإصدار الأقل.
      – تحوي مكتبات الدّول المذكورة في الموضوع، ومثلما يوجد فامليز في المكتبة البريطانيّة غير موجودة في المكتبة المتريّة، قد تجد فاميليز في مكتبات الدّول المذكورة غير موجودة في مكتبةِ دولةٍ أُخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock