fbpx

المكونات والعائلات Components and Families

المكونات والعائلات Components and Families

تمتاز Components and Families بالمرونة فيُمكن إنشاء مكونات العوائل واستخدامها بسهولة، وتعديلها للمُساعدة على تلبية مُتطلّبات المشروعات المُختلفة. يُمكنك تغيير معايير مُحدّدة لعنصر وإنشاء أنواع جديدة -حسب الحاجة- بأبعاد مُتغيّرة، وطريقة عرض مُختلفة، هذا في حال لم تجد المكوّن أو أسرة العنصر المُناسبة للاستخدام.

يُتيح الريفيت خمس طرائق لإنشاء النّموذج الهندسي:
Extrusion (البثق): تدفع أو تسحب رسم ثُنائي الأبعاد 2D على طول محور Z.
Blend (مزيج، دمج شيئين): يصنع شكلًا ثُلاثي الأبعاد بين رسمين ثُنائيي الأبعاد، أحدهما في الأسفل bottom والآخر في الأعلى top.
Revolve (أدار حول محور): يصنع شكلًا ثُلاثي الأبعاد بتدويره رسم ثُنائي الأبعاد حول محور مُحدّد.
Sweep (تقوّس، حركة مائلة، امتداد): يقود شكل ثنائي الأبعاد على طول مسار.
Swept blend: مزيج ثُلاثي الأبعاد من شلكين ثنائيي الأبعاد مُختلفين.
هذه الطّرائق الخمس، يُمكنك الجمع بينها لإنشاء أشكال وتكوينات هندسيّة مُعقّدة.

المكونات والعائلات Components and Families

1. مقدمة عن المكونات والعائلات Introduction to Components and Families
للتّحميل: اضغط هنا

2. Placing Components from the Project Browser إضافة الكمبوننت فاملي من البروجكت براوسر
للتّحميل: اضغط هنا

3. Loading Component Families and Using Type Catalogs تحميل الفاملي والتايب كتالوج
للتّحميل: اضغط هنا

4. Loading Families as Groups تحميل العائلات كجموعات
للتّحميل: اضغط هنا

5. Editing Families in a Project تعديل الفاملي في المشروع
للتّحميل: اضغط هنا

6. In Place Family Solid Blend الدّمج
للتّحميل: اضغط هنا

7. In Place Family Solid Revolve تدوير حول محور
للتّحميل: اضغط هنا

8. In Place Family Solid Sweep بثق على مسار 
للتّحميل: اضغط هنا

9. Symbolic lines and Model Lines خطوط رمزية وخطوط النموذج 
للتّحميل: اضغط هنا

10. Editing Element Visibility تحرير عنصر الرّؤية 
للتّحميل: اضغط هنا

This series is now complete.

# المكونات والعائلات Components and Families بواسطة: محمود قحطان،

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!