مقالات

هتلر العربي

هتلر العربي
هتلر العربي

هتلر العربي

 

هتلر العربي
هتلر العربي

هتلر العربي

طُرحَ سؤال حول: ما إذا كانت مُشاركة الجنود النّازيين في جرائم الحرب في حقّ الإنسانيّة (اليهود)، عن طيبِ خاطرٍ أم بالإكراه؟
باستخدام نظريّة العمل الاجتماعي، أي: دراسة النّشاط الاجتماعي ككل وتطبيقه على فئاتٍ صغيرة؛ سنفهم أنّهم نفّذوا أعمال هتلر الإجراميّة والفظيعة وهم على علمٍ بما كانوا يفعلونه، فهم يعكسون مصالح مجتمعهم الّذي كان ينظرُ إلى اليهودِ على أنّهم مجموعةٌ سُفلى، وأنّ هذا الصّراع كان ضروريًّا لإزالة الشّعب الأضعف والأدنى في سلّم الكائنات البشريّة؛ وذلك من أجل تعزيز الجنس الآري.
مهما قيل عن الأسباب الّتي أدّت إلى مُعاداة السّامية، يظلّ مُصطلح مُعاداة السّامية -الّذي ظهر في نهاية القرن العشرين- تكتيكًا سياسيًّا صِهيَونيًّا، غرضه الابتزاز؛ تعويضًا عن الاضطهاد الّذي عُرِّضَ لهُ اليهود على مرّ التّاريخ.
ومع أنّ إسرائيل نجحتْ في فرض سيطرتها على العالم؛ إلّا أنّ هذا لا يُثبت ذكاءها، إنّما يشيرُ إلى (حَميرة) العرب، واحتياجهم إلى قائدٍ مثل هتلر يُؤمنُ بمبدأٍ واحدٍ ويُقاتل من أجله، وإلى جنود كجنودهِ يُجدّدون دورة الحياة ويُخلّصوننا من هذا الدّنس.

# هتلر العربي By محمود قحطان،

نُبذة من سيرة الكاتب

محمود قحطان

مِعماري وشاعر مثّل اليَمن ضمن 200 شاعر في مسابقة أمير الشّعراء في دورتها الأولى. نُشر عددٌ من إنتاجه الشّعري في الصّحفِ المحليّة والعربيّة، وصدر له 3 دواوين. مؤمن بالفكر الإبداعي وأنّ كلّ ذي عاهةٍ جبّار.